...

الخميس، 20 سبتمبر 2012

كيف تصبح شخصاً ناجحاً ؟


النَجاح

جميع البشر يتمنون ان يصلوا إلي النجاح في حياتهم و لكن التمني اسهل من الشروع في الاجتهاد للنجاح لذلك يكتفي معظم الناس بالكسل و التمني كما انه يوجد العديد من الملهيات في حياتنا التي تشكل تحدي علي قدرة تركيز المرء علي إنجاز هدف محدد فأخترت ان أقدم لك عزيزي القاريء هذه النصائح لتزيد من فرصك في النجاح. 


استعن بالله سبحانه و تعالي

إن المؤمن الذي يريد أن يرتقي في أشرف منازل الآخرة ، لا يستطيع أن يرتقي إلا بعد عون الله وتوفيقه له ، والمصلي كل يوم يقول في صلاته { إياك نعبد وإياك نستعين } .
ولكن كثيرا من الناس لا يفقه شيئا عن الاستعانة بالله ، وأنها ضرورية ومهمة في حياة المؤمن ولن يستطيع أن ينجز شيئا من أعماله الدينية أو الدنيوية إلا بعد توفيق الله وإعانته وتسهيله وتيسيره له.

تخيل نفسك ناجحاً

قــال اينشتاين ان التخيل اهم من المعرفه , فكلما كان تخيلك لنجاحك اكثر دقة و وضوح سيكون رسمك لطريق نجاحك أكثر دقه بنفس الطريقة التي يتخيل بها المهندسون جسراً ثم يبنوه فكن انت مهندس نجاحك .


أحط نفسك بالناجحين

من المشجع جداً ان تكون محاط بالكثيرين ممن وصلوا إلي طريق النجاح و تربعوا علي قمته فأحط نفسك بالناجحين ليذكروك دائماً بأساسيات النجاح " قوة الاراده و العزيمه و بذل المجهود" .


حدد معني النجاح بالنسبة لك

لا يمكنك النجاح إذا لم تحدد كم يعني لك النجاح فنظرة كل فرد منا للنجاح تختلف عن الاخر 


ضع لنفسك اهداف واضحه و كن واقعياً

فلا تضع لنفسك هدفاً ان تصبح طبيباً و لاعب كرة قدم و رائد فضاء في و قت واحد مثلاً
ركز علي هدف محدد حتي تصل إليه سريعا ً.


إبتعد عن من الملهـــيات

إبتعد عن اي شيء يمكن ان يلهيك عن أداء مهامك فمثلاً إن كنت طالباً نصيحة مني لا تصب كل تركيزك علي أشياء تافهه مثل الرغبة في ان تكون مميز وسط زملائك بشرب السجائر و معاكسة الفتيات ,الاولي ان تتميز بتفوقك في الدراسه .

ثقف نفسك

اجمع المعلومات من كل حدب و صوب و في جميع المجالات و استفد بخبرات ذوي الخبرات من حولك  و أقرأ جريدة الاخبار كل يوم.

ثق بنفسك

فالثقة بالنفس هي اهم عوامل النجاح




0 التعليقات :

إضغط هنا لإضافة تعليق

إرسال تعليق

Blogger Widgets