...

الجمعة، 14 سبتمبر 2012

أدله علي وجود الجن .. وتعرف علي امنية أول جني علي الارض طلبها من الله ......




الجــن مخلوقات عاقله خفيه تعيش بيننا خُلقت قبل خلق الإنســان بألفي عـام , ترانا و لا نراها تسمعنا و لا نسمعها و لكننا في بعض الاحــــيان يمكننا الشعـــور بــها وبتحركاتها , قــيل انهم انواع منهم من يطير و منهم من لا يستطيع الطــيران .

الدليل علي وجودهم بيننا ان النبي محمد عليه افضل الصلاة و السلام بإجماع جميع العلماء  بُعث فيهم كما بُعث فينا كما ان هناك سورة في القراَن القريم اسمها "سورة الجن "


كمـا يوجد العديد من الادلة في القراًن و السنه.



الأدلة من القرآن

(يا مَعْشَرَ الْجِنِّ وَالإِنسِ أَلَمْ يَأْتِكُمْ رُسُلٌ مِّنكُمْ يَقُصُّونَ عَلَيْكُمْ آيَاتِي وَيُنذِرُونَكُمْ لِقَاء يَوْمِكُمْ هَـذَا قَالُواْ شَهِدْنَا عَلَى أَنفُسِنَا وَغَرَّتْهُمُ الْحَيَاةُ الدُّنْيَا وَشَهِدُواْ عَلَى أَنفُسِهِمْ أَنَّهُمْ كَانُواْ كَافِرِينَ) سورة الأنعام، آية130. 

(وَالْجَآنَّ خَلَقْنَاهُ مِن قَبْلُ مِن نَّارِ السَّمُومِ ) سورة الحجر آية 27. 

(وَلَوْ شِئْنَا لَآتَيْنَا كُلَّ نَفْسٍ هُدَاهَا وَلَكِنْ حَقَّ الْقَوْلُ مِنِّي لَأَمْلَأَنَّ جَهَنَّمَ مِنَ الْجِنَّةِ وَالنَّاسِ أَجْمَعِينَ) سورة السجدة آية13. 


الأدلة من السنة النبوية

ورد في صحيح مسلم عن ابن مسعود قال: ( كنا مع رسول الله صلى الله عليه وسلم ذات ليلة ففقدناه فألتمسناه في الأودية والشعاب، فقلنا: أستطير أو أغتيل، فبتنا بشر ليلة بات بها قوم، فلما أصبحنا إذا به جاء من قبل حراء فقلنا يا رسول الله فقدناك وطلبناك فلم نجدك فبتنا بشر ليلة بات بها قوم، فقال صلى الله عليه وسلم: أتاني داعي الجن فذهبت معه فقرأت عليهم القرآن، قال ابن مسعود: فأنطلق بنا ، صلى الله عليه وسلم، فأرانا آثارهم وآثار نيرانهم...) صحيح مسلم بشرح النووي ، 4/170. 

وروي عن صحيح مسلم ومسند الإمام أحمد عن النبي محمد، قال: (خلقت الملائكة من نور، وخلق الجان من نار، وخلق آدم كما وصف لكم) صحيح مسلم بشرح النووي 18/123   >


بداية خلق الجن :- 
خلــق الله الجن من مارج من نار , و اول خلق الله من الجــن هو أبـاهم سومـيا و لقد خلق قبل سيدنا أدم بألفي عـام وقال الله تعالي لسوميا تمني .... فقال سوميا :-

" اتمني ان نري ولا نُري و ان نغيب في الثري و ان صبح كهلنا شاباً"  , 
 فلبي الله امنيته و اسكنه الارض له ما يشاء فيها و كان الجن اول من عبد الله في الارض كما ذكر في كتاب البدايه و النهايه لإبن كثــير. 














       
                                       

0 التعليقات :

إضغط هنا لإضافة تعليق

إرسال تعليق

Blogger Widgets