...

الأحد، 16 سبتمبر 2012

كيف تكون صاحب شخصيه مغناطسية (جــــذاب) !



ربما تكون قد راًيت بعض الشخصياات المبهجه التي يرغب الجميع في مصادقتها و التقرب منها تلك هي الشخصية المغناطسية , و لكن  ما سر هذه الجاذبيه ؟؟؟؟ ايمكنك ان تكون جذاب مثل تلك الشخصيات ؟؟؟ هل يمكن ان تكون محبوب ؟؟؟ نعم!! يمكنك هذا و هذا ما سنعرفه من خلال هذه التدوينه .


1.إحترام الغـــير

إذا أردت أن يحترمك الآخرون، وأن يتعاملوا معك بإحسان، وأن تكسب قلوبهم ومحبتهم ويتقبلوا مقترحاتك وأفكارك، فما عليك إلا أن تحترمهم بالمثل، بل أكثر من ذلك، ولتعلم أن ما تزرعه ستجده وتحصده؛ فقد أثبتت الدراسات العلمية أن من يتعلم كيفية التعامل مع الآخرين يكن بذلك قد أنجز 85% من طريق النجاح، ثم إنه يكون قد حقق 99% من طريق سعادته الشخصية.


2.إحترام الذات و الثقه بالنفس

إن إظهار الثقة بالنفس عاملٌ هامٌ في كسب ثقة الآخرين، ومتى تحقق ذلك أقبل الناس عليك، وقدَّروا كل ما تقوله وتفعله، ثم إن احترام الذات وتقديرها هي الركيزة الأساسية التي توصلك إلى أن يحترمك الآخرون؛ فمن المعروف لدى الناس أن من لا يحترم نفسه لا يحترمه الآخرون، فإذا اتخذ الإنسان لنفسه المكانة التي تتناسب معه ومع طموحه، عندها سيذعن الآخرون لقراره هذا، قال زهير بن أبي سلمى:
 ( وَمَنْ لا يُكَرِّمْ نَفْسَهُ لا يُكَرَّمِ ).

 قال المنفلوطي: "من العجز أن يزدري المرء نفسه؛ فلا يقيم لها وزناً، وأن ينظر إلى من هو فوقه من الناس نظر الحيوان الأعجم إلى الحيوان الناطق، وعندي أن من يخطئ في تقدير قيمته مستعلياً، خير مِن مَن يخطئ في تقديرها متدنياً؛ فإن الرجل إذا صغرت نفسه في عين نفسه؛ يأبى لها من أعماله وأطواره إلا ما يماثل منزلته عنده، فتراه صغيراً في عمله وأدبه، صغيراً في مروءته وهمته، صغيراً في ميوله وأهوائه وفي جميع شؤونه وأعماله، فإن عظمت نفسه عظم بجانبها كل ما كان صغيراً في جانب النفس الصغيرة .


3.حُسن الإصغـاء

إن لحسن الاستماع أثراً بالغاً في نفوس الآخرين، فلا يتقنه إلا من يعرف كيف يستخدمه؛ ولهذا الغرض تقوم كثير من الشركات والمكاتب الإدارية بإعطاء دورات تدريبية وتثقيفية كثيرة في كيفية الاستماع والإصغاء الجيد للآخرين، وذلك لتحقيق الفهم الكامل للوصول إلى حل مناسب، ويذكر (بيرتون كبلان) في كتابه "كيف تسيطر على الآخرين؟ "، أن الدراسات الجامعية تؤكد أن الاستماع الجيد يساوي 20 نقطة من نقاط حاصل الذكاء؛ فعندما تستوعب المحتوى النقدي للعبارات المتحدث بها، فإنك تقيم المواقف بدقة أكثر، وسينظر إليك الآخرون على أنك شخص يدرك ما يقال، ويفهم ويفكر فيما يجب على الآخرين قوله، ويقول كبلان: "فيؤدي ذلك إلى أن يعتبروك أكثر ذكاءًً من المستمعين الذين ليس لديهم نفس المهارة؛ حيث إن فرصة تكوين الثقة، وقوة الشخصية تكمن في إثبات ذكائك من خلال الاستماع الجيد". 


4.الإبتسامه

للابتسامة تأثيرها في الشخص الذي يبتسم، وفي الآخرين؛ فقد أثبتت البحوث العلمية أن التعبير عن انفعالٍ ما، يمكن أن يولد لدى الشخص الإحساس بالانفعال نفسه، وهذا يعني أن بمقدور الإنسان أن يشعر بالسعادة بمجرد أن يبتسم، وقد توصلت دراسة أخرى قام بها عدد من علماء النفس والاجتماع الأمريكيين إلى أن الابتسامة سبب من أسباب النجاح والسعادة؛ حيث تبين أن الشخص الذي يبتسم دائماً هو أكثر الأشخاص جاذبية وقدرة على إقناع الناس، وهو أكثرهم ثقة بنفسه. 

عندما تبتسم في وجه شخص ما، فإن موجات كهرومغناطيسية إيجابية ذات ذبذبات معينة تنطلق منك - دون أن تشعر - في اتجاه ذلك الشخص، وتتوقف كمية تلك الموجات على طريقة تبسمك وترحيبك به وقوة مشاعرك الداخلية ومدى تركيز نظرتك إليه، وتعتمد على العبارات والكلمات المصاحبة لتلك الابتسامة، فإذا كان ذلك الشخص يحمل في نفسه شيئاً ما من ناحيتك، كالحقد أو البغض، فإنك بتبسمك في وجهه بالطريقة السليمة؛ تكون قد حققت الآتي: 

- قويت هالتك وحميت نفسك من الموجات السلبية التي يوجهها إليك - دون أن يشعر بذلك - لمجرد أنه يفكر فيك بطريقة سلبية. 

- أثرت في موجاته السلبية؛ لهذا ستقترب موجاته من موجاتك الإيجابية فتتحقق الألفة والمحبة، وهو الذي يحقق لك الجذب




5.الرد الايجابي

من أنجح الطرق التي تجعل الطرف الآخر ينساق إلى ما تقول هي أن تجعل ردود فعله ردوداً إيجابية، أي تجعله يتلفظ بعبارات التأييد والموافقة سواءٌ نطق بذلك أم لم ينطق، كأن يقول: (نعم، أو صحيح، أو فعلاً)؛ فالرد الإيجابي يجعله يرى ما تطرحه يتوافق مع ما بداخله. 

يقول الطبيب النفساني (أوفرستريت): "إن الجواب بالنفي لهو من أصعب العقبات التي يمكن التغلب عليها؛ فعندما يجيب الإنسان بـ "لا" يفرض عليه كبرياؤه أن يبقى مصراً عليها، وقد يشعر فيما بعد أنه مخطئ لكن كبرياءه يأبى عليه الاعتراف بخطئه، وحين يتفوه بشيء يجب أن يحافظ عليه؛ لذلك من المهم جداً أن نبدأ الحديث مع أي إنسان من الناحية الإيجابية". 

"مع العمل بالعشرين نصيحه الاتية تحقق جاذبيتك"



1-الزم الابتسامة المشرقة " فهى بوابتك لكسر الحاجز الجليدي مع من حولك " 




2- عليك بكلمة الثناء الصادقة " جامل ولكن دون نفاق أو مراء"




3- ابتعد عن الجدال "فالجدال طريق لعناد الطرف الآخر".


4- تعامل مع الآخرين كما ترغب أن يعاملوك .


5- التمس لغيرك الأعذار "دوماً قدم لهم الأعذار وابتعد عن العتاب"


6-لا تغضب مهما كان السبب "فالغضب من الشيطان".


7- سلم على كل من تقابله سواء تعرف اولا تعرف "فالسلام الصادق هو سبيلك نحو خطب
ود أى شخص ".


8-تهادوا تحابوا (هادي من حولك ولو بأقل القليل فالهدية لها مفعول سحري رائع على الغير ).

9- تعلم كيف تنصت "فالآخرين يحبون دوماً من يسمعهم".


10-فكر بنفس مرحة "انشر حولك التفاؤل والأمل دوماً وابتعد عن التشاؤم".


11- لا تكن كالذبابة "كن خفيفاً دوماً في كل شيء فلا تزيد ولا تنقص".


12-اجعل الآخرين يظنون دوماً أن الفكرة فكرتهم"اعطهم انطباع أن ما اقترحته أو تفكر به هم أيضا 
شركاء فيه". 


13-تواضع مع الكل "فالطبيعة البشرية تنفر دوماً من المغرور والمتعالي".


14-تعلم أن تسامح دائماً "ادفع بالقول الطيب تجبر من أمامك على أن يوقرك ".


15-لا تقف في طابور أصحاب النصائح "وجه ما تريد ولكن بصورة تجعل من أمامك لا ينفر منك ".

16-كن مع الآخرين في السراء قبل الضراء "شاركهم الأحزان والافراح".


17- تعلم ألا تنتقد الآخرين " فالحديث يزول ويبقى أثره في العقل الباطن".


18-لا تضحك كثيراً فى غير المواقف التى تحتاج ذلك "فالضحك فى بعض الأحيان يفقد المهابة والوقار ".


19- تعلم أن تكون حليماً صبوراً "فهما صفتان يحبهما الله".


20 – كن كالنحلة "تقف على كل زهرة فتأخذ منها رحيقها دون أن تؤذها".


" الموضوع مُجمع من بعض الكتب و المقالات"

0 التعليقات :

إضغط هنا لإضافة تعليق

إرسال تعليق

Blogger Widgets